الرئيسية / 1 / نيفين جامع تؤكد علي تقديم جهاز تنمية المشروعات لكافة أوجه الدعم لمشروعات الشباب في مؤتمر جماهيرى بالإسماعيلية

نيفين جامع تؤكد علي تقديم جهاز تنمية المشروعات لكافة أوجه الدعم لمشروعات الشباب في مؤتمر جماهيرى بالإسماعيلية

استقبل اللواء يس طاهر -محافظ الاسماعيلية – نيفين جامع -الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر-  على رأس وفد من الجهاز وذلك لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التى ينفذها الجهاز بالمحافظة، وبحث سبل التعاون بهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء الاسماعيلية وتشجيعهم علي ريادة الاعمال.

وصرحتجامع أن الجهاز يعمل علي المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني وذلك بناء على توجيهات طارق قابيل -وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز – بتوفير كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في كافة المحافظات بحيث لا تقف عند حدود التمويل فقط وإنما تمتد إلى نواحي أخرى لها نفس الأهمية منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل والتسويق وكذلك مشروعات البنية الأساسية التى تساهم في تهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات.


جاء ذلك في كلمتها التي القتها خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الشباب (مشروعك مستقبلك) والذي حضره المئات من شباب المحافظة بجميع مراكزها ومجموعة من نواب البرلمان والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. كما تم عرض كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف تشجيع الشباب على ريادة الاعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل وتحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية. هذا بالإضافة الى مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها.


وتم على هامش المؤتمر افتتاح وتفقد معرض صغير لمنتجات المشروعات الممولة من جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة الى جانب افتتاح معرض اليوم الواحد المقام بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية وفرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعلية.


كما تضمن المؤتمر عرض بعض قصص النجاح للمشروعات المتميزة الممولة من الجهاز وتسليم شهادات تقدير لمتدربي برنامج ريادة الاعمال والذي يهدف إلى دعم وتشجيع فكر العمل الحر بين الشباب وتدريبهم علي اقامة وادارة المشروعات. كما شهد السيد المحافظ ورئيس الجهاز تسليم عقد مشروع بدايتي للإقراض متناهي الصغر المنفذ بالتعاون مع جمعية الخلفاء الراشدين بتمويل من الجهاز بمبلغ مليون جنيه .


كما تم تسليم مجموعة من الشباب شيكات تمويل لمشروعاتهم وكذلك تم تسليم شيكات لمجموعة من السيدات لعمل مشروعات لرفع دخل الأسرة. 


وكما قامت الأستاذة نيفين جامع واللواء يس طاهر بزيارة لمشروع (اركت لتصنيع الاثاث الفندقي) وهو أحد المشروعات الصناعية المتميزة بالمنطقة الصناعية والممول من الجهاز لاحد أبناء الإسماعيلية ..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: