الرئيسية / مبادرات وتوعيه / “إرسم ضحكة” … مبادرة لمستشفى شفاء الأورمان لنشر البهجة والأمل في نفوس المرضى

“إرسم ضحكة” … مبادرة لمستشفى شفاء الأورمان لنشر البهجة والأمل في نفوس المرضى

 تابعت : هناء محمد

أطلقت مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر  مبادرة ” إرسم ضحكة” بالتعاون مع عدد من الفنانين التشكيليين وتهدف المبادرة إلى تقديم الدعم المعنوي لمرضى السرطان من خلال إدخال البهجة  الى قلوب المرضي.

وشارك فى المبادرة  التي ستتواصل خلال الأسابيع المقبلة عدد من الفنانين من بينهم الفنان عصران الفتاح ، وفاطمة كمال وإسراء جمال.

وتسعى المستشفي التى تقدم العلاج لمرضي السرطان فى 6 محافظات بالصعيد  إلى توفير الدعم المعنوي للمرضي وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم وبث الأمل في نفوسهم، من خلال عدد كبير من المبادرات المتنوعة والمبتكرة التي تساهم في الحد من التأثيرات السلبية للمرض.

 

ورحب المرضي فى قسم تلقي العلاج الكيماوي وفى الأقسام الأخرى بالفنانين المشاركين فى المبادرة الذين نجحوا فى رسم ” اسكتشات” سريعة  للمرضي نالت إعجابهم وطالبوا بالحصول على اللوحات وهو ما وافقت ورحبت به المستشفي والفنانين المشاركين.

 

وقررت المستشفي تنظيم معرض فني مصغر للوحات المرضي فى مكان خاص بالمستشفي مع تعريف بسيط بالمبادرة ، والمبادرات والفعاليات الأخرى التى تنظمها المستشفي.

 

وقال الفنان التشكيلي عصران عد الفتاح ” انه لم يتردد بعد عرض فكرة المبادرة عليه وكذلك الفنانين المشاركين معه فى المبادرة ،مشيرا انه شاهد ولمس سعادة  كبيرة خلال قيامه برسم المرضي.

وأضاف ” سنسعى خلال الفترة المقبلة لاستكمال المبادرة من خلال الاستعانة بعدد اكبر من الفنانين وبإمكانيات اكبر تتيح لنا رسم اكبر  لإقامة معرض داخل المستشفي كنوع من أنواع الدعم للمستشفي التى تسعى لاستكمال المرحلة الثالثة لتصبح تكلفة إنشاء المستشفي مليار و200 مليون جنيه وهو الأمر الذي يتطلب أن يتكاتف الجميع من اجله للتخفيف عن مرضي السرطان فى الصعيد.

عن هناء محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: