الرئيسية / 1 / بلان إنترناشيونال إيجيبت تشارك في رعاية منتدى التعليم بالجامعة الأمريكية

بلان إنترناشيونال إيجيبت تشارك في رعاية منتدى التعليم بالجامعة الأمريكية

احتتم بالامس فعاليات منتدى التعليم الذي أقيم على مدار يومين بالجامعة الأمريكية بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في التربية وتحت رعاية هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وعدد من الجهات والهيئات الأخرى المعنية بالتعليم

هدف المنتدى إلى توفير الفرصة للمعلمين والقادة في مجال التعليم للتعرف على خبرات المؤسسات التعليمية المتميزة وأحدث ما توصل إليه الخبراء من جميع أنحاء العالم. كما يعد المنتدى منبرا لخبراء التعليم والقائمين على العملية التعليمية لمناقشة كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية وإستعراض قصص النجاح من العديد من الدول والتعرف على كل ما هو جديد في مجال التعليم.

 وقد قامت نهى عبد الحميد، مدير الشراكات الإستراتيجية والدعوة ببلان إنترناشيونال إيجيبت خلال المنتدى بإستعراض نموذج بلان إنترناشيونال إيجيبت لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة وبرامجها المختلفة المعنية بتحسين جودة التعليم وكذلك وضع التعليم بمصر. وأهم المبادرات والبرامج التي تنفذها بلان إنترناشيونال إيجيبت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال التعليم الرسمي وغير الرسمي لضمان تمتع الأطفال بمختلف فئاتهم بحقهم في التعليم عالي الجودة.

 واختتمت نهى  عرضها بأننا جميعا نعلم تحديات التعليم في مصر ومشكلاتها ضخمة ومعقدة وجذورها مرتبطة ارتباط وثيق بمشكلات السكان ومحدودية فرص تدريب المدرسين وامكانيات المدارس المتواضعة وعددهم الغير كاف. ولكن كل تلك المشكلات نستطيع التغلب عليها عندما تعمل كل أطراف التنمية مع الدولة والقطاع الخاص والبرلمان لتحقيق خطة معالي الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري.

 يذكر أن هذه هي السنة الثانية التي يقام بها منتدى التعليم والذي ركز هذا العام على ثلاثة موضوعات أساسية وهي مسارات في التعليم والتدريس ومنهجية التعليم والتدريس والقيادة التربوية وتصميم المناهج  

email

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*