الرئيسية / أخبار المنظمات / توقيع بروتوكول بين «بلان» و«القومي للطفولة» لتفعيل برنامج «مدن آمنة للفتيات»

توقيع بروتوكول بين «بلان» و«القومي للطفولة» لتفعيل برنامج «مدن آمنة للفتيات»

499657_0أعلنت مؤسسة بلان إيجيبت توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، الأحد، لاستكمال تنفيذ برنامج «مدن آمنة للفتيات»، الذي يستهدف إنشاء مدن أكثر أمانا وصديقة للفتيات في سن المراهقة.

وقالت منى واصف، مدير مشروع الاتصال والإعلام بمؤسسة بلان، إن الفتيات في المناطق الحضرية في حالة تنازع وتشتت، حيث تواجه الفتيات التحرش الجنسي والاستغلال وانعدام الأمن خلال تنقلهن في البيئة الحضرية، ومن ناحية أخرى، هن الأكثر تعليما، والأقل احتمالا للزواج في سن مبكرة، والأكثر احتمالا للمشاركة السياسية.

وأضافت لـ«المصري اليوم» أن البرنامج يستهدف الفتيات في سن المراهقة اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 13- 18عاما، من المستفيدات من والمشاركات في برنامج «مدن آمنة للفتيات»، وهو برنامج مشترك تم تطويره في إطار شراكة بين منظمة بلان الدولية، ومنظمة نساء المدن الدولية، ووبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT)، وذلك للتصدي لقضية تزايد المخاطر وتزايد الفرص أمام الفتيات الفتيات في سن المراهقة في المدن.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج «مدن آمنة للفتيات» في 5 مدن من مختلف أنحاء العالم وهي، القاهرة- مصر، دلهي- الهند؛ هانوي- فيتنام. كمبالا- أوغندا؛ وليما- بيرو.

 

المصدر | اخبار24

email

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*