الرئيسية / أخبار المنظمات / رضوان : 50 مليون جنيه لدعم الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات لحماية الأطفال

رضوان : 50 مليون جنيه لدعم الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات لحماية الأطفال

 13177328_1210787222287466_7723448162569392685_nاستضافت وزارة التضامن الاجتماعي اجتماعا مع 27 جمعية أهلية عاملة في برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ البرنامج بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
صرح بذلك الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي وقال خلال الإجتماع إن الوزارة تتبنى استراتيجية حقيقية لتعزيز التعاون مع المجتمع المدني لتحسين وضعية هؤلاء الأطفال وإصلاح ظروفهم وتحقيق التنمية لهذه الشريحة من الأطفال الأولى بالرعاية.
وأوضح رضوان أن الوزارة خصصت 50 مليون جنيه لدعم الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات لحماية الأطفال بلا مأوى، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتمويل 3 جمعيات أهلية خلال الفترة الماضية وجاري استكمال صرف التمويلات ل19 جمعية أهلية خلال الأسابيع المقبلة بعد استيفاء البيانات اللازمة للمشروع.
ونبه رضوان إلى ضرورة صياغة آلية مع المجتمع المدني لتنفيذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.
ورحب رضوان بالجمعيات الراغبة في المشاركة في برنامج حماية الأطفال بلا مأوى ، مؤكدا ان آخر أغسطس هو موعد انطلاق هذا المشروع ، كما طالب  رضوان الجمعيات الأهلية العاملة في برنامج أطفال بلا مأوى بإصدار دليل موحد لعمل الوحدات المتنقلة وفرق الشارع وان تكون هناك تجربة مصرية في هذا الاطار.
ومن جانبها، عرضت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر خلال الاجتماع ب 27 جمعية أهلية برامج صندوق تحيا مصر والتي من بينها برنامج الأطفال بلا مأوى.
وأكدت شاهين على أهمية فرق الشارع باعتبارها عنصر نجاح المشروع، مشيرة الى ضرورة الانتهاء بسرعة من اختيار فرق الشارع  وتدريبهم وإلحاقهم بالوحدات المتنقلة في المحافظات العشرة الخاصة بالمشروع.

email

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*