الرئيسية / 1 / مؤسسة رسايل آدم تطلق أولى فاعليات ” كان فعل حاضر

مؤسسة رسايل آدم تطلق أولى فاعليات ” كان فعل حاضر

“كتب – محمد الحسيني
في خطوة جادة وفعالة لرفع وتنمية قدرات المجتمع بنشر فن وثقافة اعادة التدوير، أطلقت مؤسسة رسايل آدم للتنمية أولي فاعليات مشروع ” ورشة كان فعل حاضر ” وم فى يوم السبت الموافق 15 يوليو 2017 ، ويهدف المشروع إلى نشر ثقافة وفن اعادة التدوير والاستخدام الامثل للموارد المتاحة لتغير نمط واسلوب المعيشة الاستهلاكى والعمل على تعليم افراد المجتمع كيفية التغلب على ارتفاع الاسعار بحلول وبدائل اجابية باستخدام فن اعادة التدوير .

وفى اطار ذلك الهدف تقر اقامة ورشة ” كان فعل حاضر ” المجانية وهى ورشة لاعادة تصميم الملابس من اعادة التدوير للاقمشة والملابس القديمة والمستعملة . واقميت الفاعلية بمقر ملاذ بوسط البلد بالقاهرة . وشمل التدريب تعليم المتدربين كيفية تصميم وتنفيذ ملابس اطفال من اعادة التدوير وكذلك ملابس لمحتلف الفئات العمرية وللمحجبات وملابس صيفية وللبحر وحقائب من القماش واعتمدت المدربة الاستاذة زينب ذكى مدربة فن اعادة التدوير على اسلوب تدريبى ميسر لا يعتمد على جهد او تكلفة وتشجيعا للمتدربين تك اهداء كل عمل او نموذج نفذه المدرب هدية له دون مقابل .

وفي إطار ذلك صرحت مروة آدم رئيس مجلس أمناء مؤسسة رسايل آدم أن فكرة مشروع كان فعل حاضر من حالة الشكوى التى لاحظتها افراد المجتمع بسبب ارتفاع الاءعار وغلاء ملابس العيد وكذلك عدم اتسامها بالجمال وهو عبء شديد على الاسر المصرية لذا فكرت فى اقامة ورش تهدف الى استخدام مكونات وخامات من المنزل يعاد تدويرها لتساعد المواطنين على حل ازمة الغلاء وارتفاع الاسعار، ويتضمن التدريب على استخدام فن اعادة التدوير بشكل موسع لتوفير بديل عن الخامات التى ارتفع سعرها بشكل كبير وسوف يستخدم فن اعادة التدوير فى التدريب على حرف يدوية وفنية تراثية تمكن المتدرب من اقامة حرفة او مشروع صغير وايضا تنمية المهارات وتمضية الوقت فى عمل وتعلم اشياء مفيدة . وانه تم استخدام داعية راقية لم تعتمد على جذب واستقطاب فئة او شريحة بل روجت ان الفكرة يجبب ان تطبق من جميع شرائح المجتمع ولا تكون قاصرة على طبقة مادية معينة وان الفكرة اشهر الشخصيات العامة عالميا تتخدها اسلوب حياة وان اسعار الملابس من اعادة التدوير قد تباع باسعار اغلى واعلى من الملابس الجديدة لانه بمثابة فخر واعتزاز ان الشخص الذى يتردى ملابس من اعادة التدوير هو شخص صديق للبيئة وهى صفة يفخر بها كثيرا المواطنين فى المجتمعات المتقدمة .

كما أكدت علي أن مؤسسة رسايل آدم للتنمية هى مؤسس المباردة انها بصدد التعاون مع عدة منظمات اهلية وقطاعات حومية لتعميم المشروع وتنفيذه ليستهدف اكبر عدد ممكن فى مناطق جغرافية مختلفة . ويأتي هذاالتعاون الجاد والفعال ليساهم في رفع الوعي وبناء قدرات الفئات المختلفة من المجتمع المصري كالشباب والمرأة بإعتبارهم واياضا لحماية البيئة ضمن خطة الدولة فى تحقيق التنمية المستدامة 2030.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*